منتدى نعناعه
يا هلا وغلا والله
أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جـ.ـديده
لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جـ.ـديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري

ابعاد الذباب عن بيتك أو جلستك بالمنتزه

اذهب الى الأسفل

ابعاد الذباب عن بيتك أو جلستك بالمنتزه

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء أبريل 04, 2018 7:03 am


الطريقة الأتفه والأقوى:
عبئ علبة رشاش بخل أبيض، وأكرر المطلوب هو خل أبيض وليس خل التفاح، ومن دون وضع ماء معه، أي فقط خل أبيض في داخل الرشاش.
ورش المناطق التي لا تريد الذباب أن يأتي لها، مثلاََ حول الأبواب والنوافذ حتى لا يدخل المنزل، على منضدة المطبخ والطعام، وعلى مغسلة المطبخ، وعلى الزبالة، وعند البالوعات، في كل ليلة.
.
حيث أنه يوجد أنواع من الخل، وفي موضوعنا، نحن نتكلم عن نوعين منها:
  خل التفاح: يجذب الحشرات والذباب.
  الخل الأبيض: يطرد الحشرات والذباب.يمكنك شراء قارورة كبيرة من الخل الأبيض(الشفاف) بقيمة 35-40 ريال، ووضعها عند باب البيت، أو عند الدرج(السلالم)، وتركها مفتوحة، هذا سيمنع دخول الذباب والبعوض وغيرها من الحشرات الطائرة.أو تركيب ابجورات جميلة على الجدران المحيطة بالأبواب والدرج(السلالم) وملئها بالخل الأبيض الشفاف.الطريقة الاخرى:
يوضع كمية جدية من خل أبيض من دون اضافة ماء، في مرطب أو ملطف الجو، ويتم تشغيله في الغرفة أو المنطقة التي يتواجد بها البعوض والذباب والحشرات والصراصير، بل حتى العفن يموت بسبب الخل الأبيض، كما يمكن وضع مرطب الجو أمام بوابة المنزل أو عند درج الشقق لطرد الحشرات عن الدخول. 
الطريقة الأولى:
خذ تفاحة حلوة وناضجة (أي نوع).
اغرس 20 -30 فص من القرنفل.
اغرس القرنفل عشوائيا في التفاح.
وضع التفاح المزين بالقرنفل على طبق وضعها في منتصف طاولة النزهة.
والآن سوف يختفي كل الذباب في وقت قصير. انهم ببساطة يكرهون رائحة خفية tفي القرنفل، وسوف لن يأتي أبدا مرة أخرى لــ “تقاسم الوجبة الخاصة بك” طالما لديك هذه التفاحة المزينة بالقرنفل على الطاولة.
أو اقطع ليمون الى نصفين وضع به مجموعة من القرنفل وضعه في اماكن تواجد الذباب.الطريقة الثانية:
أثناء التنظيف اليومي، ضع بعض حبات القرنفل Cloves عند رأس ابواب البيت، ورشه بقليل من الماء، أو ضع قطرات من زيت القرنفل على الأبواب والنوافذ، لتطرد الذباب برائحتها.لمنع تواجد الصراصير في خزانة مغسلة المطبخ أو في الخزانات، ضع خل أبيض في إناء، وضعه في الخزانة
وكل بضعة أيام أضف إليه خل أبيض
ولمنع دخول الذباب والبعوض إلى المنزل، يمكن تعليق إناء، عند باب الشقة، فيه خل أبيض، وستكون أبخرته، رادعاً لها.يمكن رش الفواكه والخضروات بخل أبيض، ليطرد الحشرات، ويطيل عمرها ونضارتها.
كما أنه يستخدم لغسيل السلطات، ليقتل الفطريات والجراثيم الضارة، التي تدخل جسم الانسان، مثل جرثومة المعدة.الطريقة الثالثة:
ازرع بعض النباتات التي تطرد الذباب.وذلك بوضع النباتات بوعاء على الفناء الخاص بك أو قرب الأبواب الخاصة بك لصد الذباب، ومن هذه النباتات:
ريحان Basil
نعناع Mint
الخزامي Lavender
[url=http://en.wikipedia.org/wiki/Lavandula]http://en.wikipedia.org/wiki/Lavandula[/url]
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B6%D8%B1%D9%85_%28%D8%AC%D9%86%D8%B3%29
http://www.bhg.com/gardening/plant-dictionary/herb/lavender/
نبات البلسان او الخَمَان Elderberry
http://en.wikipedia.org/wiki/Sambucus
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AE%D9%85%D8%A7%D9%86
كاذبة النيلي False indigo
http://en.wikipedia.org/wiki/Baptisia_australis
نبتة الكافور المسمى الكينا Eucalyptus Oil
http://en.wikipedia.org/wiki/Eucalyptus
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%83%D9%8A%D9%86%D8%A7
http://en.wikipedia.org/wiki/Eucalyptus_oil
ويقال أن زيت الخروع Castor ونبتة الطماطم tomato ، يطردون الذبابكما أن طحن أحد النباتات السابقة بشكل يومي ووضعه على طاولة المطبخ، سيردع الذباب من دخوله.
أو يمكن وضع بعضا من المواد والنباتات السابقة في اناء زجاجي مع ماء، ووضعه فوق شمعة مشتعلة، وبهذا يتبخر في الهواء، طاردا البعوض، أو فوق فواحة:الطريقة الرابعة:
النظافة: نظف مطبخك جيدا، ولا تترك بقايا أكل، واغسل الأواني مباشرة، ودائما اغلق حاوية القمامة، فلا يكون هناك ما يشجع الذباب للقدوم لمنزلكالطريقة الخامسة:
خذ قارورة ماء بحجم نصف لتر، واعمل بها بعض الثقوب، بحيث يكون حجم الثقب، بحجم الذبابة، واسكب به كمية من خل التفاح، وقليلا من صابون غسيل الأواني، واغلق رأس القارورة، وضعها في اماكن تواجد الذباب، حيث ان رائحة خل التفاح ستجذبهم، وعندما يدخلون، لن يعرفوا كيف يخرجوا، والصابون، سيتكفل بقتلهم، وغيّرها يوميا.الطريقة السادسة:
فرك المداخل والنوافذ. هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تفركها حول المداخل والتي من شأنها أن تساعد على ردع الذباب. هذه الأساليب تحتاج إلى تكرار كلما دعت الضرورة.
رش قطرات من زيت اللافندر(خزام أو ضرم) Lavender
أو رش قطرات من زيت شجرة الشاي Tea Tree Oil على قطعة قماش التنظيف. افرك حول النوافذ والمداخل حيث يدخل الذباب.
http://en.wikipedia.org/wiki/Tea_tree_oil
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B2%D9%8A%D8%AA_%D8%B4%D8%AC%D8%B1%D9%87_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%8Aفرك عصير البصل على أبواب المداخل. هذه هي فكرة الردع القديمة، حيث يتم اخراج عصير البصل من قطاعة البصل اليدوية او الاوتوماتيكية.
الطريقة السابعة:
ضع مزيج من اوراق الكافور Eucalyptus وأوراق الغار bay والقرنفل Cloves وأزهار البرسيم clover في وعاء وعلقه في اماكن تواجد الذباب من منزلك أو خارجه، وغيره كل اسبوع أو اسبوعين، لأن رائحته قد نفذت.الطريقة الثامنة:
إذا كان الذباب يطن حول رأسك وأنت تجلس لتناول العشاء أو مشاهدة التلفزيون، فضع قطرة من زيت شجرة الشاي Tea Tree Oil على شعرك (شريطة أن لا تمانع من رائحته). فليس فقط الذباب من سيهرب بل سيقل عندك قشرة الرأس، والعث والقمل، والنمل..
الطريقة التاسعة:
إذا كان يوجد الكثير من الذباب والحشرات في المنزل، فقم بالتالي:
خذ وعاء بلاستيكي وضع به نصف كوب خل تفاح، وقليلاً من صابون غسيل الأواني، واضف عليه كوب ماء، ومن ثم ضعه فوق مكان مرتفع، بعيداً عن الأطفال، فخل التفاح سيجذبهم إليه، وعند شربهم منه، فإن الصابون سيقتلهم.

منعه من دخول المنزل

كذلك لطرد الذباب من محلات الخضروات والفواكه

[url][/url]
.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 3971
تاريخ التسجيل : 20/04/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://no1no.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى