منتدى نعناعه
يا هلا وغلا والله
أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جـ.ـديده
لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جـ.ـديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري

منها القهوة والمشروم.. أطعمة تغنيك عن شريك الحياة وتسبب السعادة

اذهب الى الأسفل

منها القهوة والمشروم.. أطعمة تغنيك عن شريك الحياة وتسبب السعادة

مُساهمة من طرف Admin في الأحد أبريل 01, 2018 4:27 pm














سيدة تأكل طبق من الفواكه

منها القهوة والمشروم.. أطعمة تغنيك عن شريك الحياة وتسبب السعادة
كتبت: آية شهاب الدين
طرقٌ كثيرة نسلكها بحثا عن السعادة، نشترتي مزيدا من الملابس الجديدة، نخطط للسفر بشكل دائم، نبحث عن شريك ناضج يعطينا الحنان والسعادة، لكن الأكثر ضمانا من كل ماسبق، اللجوء إلى أطعمةٍ تمنح شعورا بالراحة والسعادة التي قد تغنيك عن إحساس الشريك الجميل، فالطعام يمكن أن تشتريه في أي وقت وبكل سهولة، من هذه الأطعمة وفقا لموقع health:
1- الفواكه والخضار
أثبتت الكثير من الدراسات التي أجريت على عدد من الأشخاص، بأن تناول كميات كبيرة ومناسبة من الخضار والفاكهة بشكل مستمر، يساعد على تحسين العامل المزاجي، وزيادة إحساس الراحة والنشاط، والقدرة على التركيز والعمل بشكل كبير، بجانب زيادة الشعور بالسعادة والراحة والهدوء، كما أن تناولها يساعد في التقليل من الشعور بالاكتئاب.
2- الشوكولاتة الغامقة
بمجرد التفكير في الشوكولاتة ستجد نفسك سعيد ومبتسم بدون تبرير واضح لذلك، فبعد تناولها تحظى ببعض من الراحة والاسترخاء، بجانب الشعور بالهدوء والسعادة، وذلك بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة الغامقة، والتي تعمل على تحفيز جدران الأوعية الدموية على الاسترخاء، كما إنها تساعد على خفض ضغط الدم، وتحسين الدورة الدموية.
وأثبتت بعض الدراسات أن تناول كمية من الشوكولاتة الغامقة بشكل مستمر لمدة أسبوعين يقلل من مستوى الضغط والإجهاد حتى مع الأشخاص الذين يعانون من ضغط شديد طول الوقت، كما أنها تحتوي على عنصر المغنسيوم الذي يقلل من حدة التوتر والاكتئاب.
3- القهوة
أثبتت بعض الدراسات التي أجريت على النساء، بأن السيدات اللاتي يتناولن كوبين إلى ثلاثة من القهوة يوميًا لا يعانين من حدة الاكتئاب بنسبة 15% من غيرهن اللاتي يتناولن كوبًا واحدًا، ولكن هذا لا يعطيك الحق في تناول القهوة بكميات كبيرة خلال اليوم.
4- الشاي الأخضر
الشاي الأخضر يساعد بشكل كبير على الشعور بالسعادة والهدوء ، فقد أجريت دراسة يابانية على 40 ألف شخص، أثبتت بأن مستوى الإجهاد أقل بنسبة 20% عند الأشخاص الذين يشربون 5 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا عن غيرهم ممن يشربون كوب واحد أو أقل.
5- المشروم
المشروم من الأطعمة السحرية التي تعالج الاكتئاب بشكل كبير، وتساعد في تحسين الحالة المزاجية، بسبب احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم، فهو غني بفيتامين د، ويحتوي على مادة السيلينيوم.














avatar
Admin
Admin

المساهمات : 3971
تاريخ التسجيل : 20/04/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://no1no.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى