منتدى نعناعه
يا هلا وغلا والله
أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جـ.ـديده
لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جـ.ـديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري

7 أطعمة ننصحك بها لتحصل على قلب قوي

اذهب الى الأسفل

7 أطعمة ننصحك بها لتحصل على قلب قوي

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء مارس 21, 2018 3:57 am

7 أطعمة ننصحك بها لتحصل على قلب قوي














القلب عضو الجسد الذي يجب الحفاظ عليه دائما، فإذا حدث أي مشكلة بقلب الإنسان لن يستطيع القيام بأي مجهود كبير، أو قد يتطور الأمر إلى حد الوفاة.

والابتعاد عن الوجبات السريعة وتناول الدهون المُشبعة ليس الشيء الوحيد الذي يمكننا معه الحفاظ على قلبنا، بل الحرص على تناول أطعمة معينة هو ما يجعلنا نمتلك قلبا قويا.

ونشرت قناة "سي إن إن" الأمريكية – عبر موقعها الإلكتروني- قائمة بـ7 أطعمة ستجعلك تحصل على قلب قوي والتي نستعرضها خلال التقرير التالي..
الشعير والشوفان
يحتوي الشعير والشوفان على مجموعة من الألياف التي تسمى بيتا جلوكان، التي يكون لها مجموعة كبيرة من الفوائد ومنها الحفاظ على ضبط نسب الأنسولين من أجل الحفاظ على صحة القلب، لذلك ينصح الأطباء بضرورة إدخال الشوفان إلى وجبة الإفطار بشكل دائم.

الأسماك
بعض الأسماك تكون مفيدة جدا لصحة القلب بسبب احتوائها على السلسلة الطويلة من الأوميجا 3 بالإضافة لعدد من الأحماض ومنها حمض إيكوسابنتاينويك، وحمض دوكوسابنتانويك، وحمض دوكوساهيكسانويك، والتي تجعل إمكانية حدوث تجلطات الدم أقل، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الأوعية الدموية.
ومن الأسماك التي تحتوي على السلسلة الطويلة للأوميجا 3 السالمون والماكريل، والسردين، والمحار، والتونة، والسمك المملح.

الألياف الخضراء
تناول الألياف الخضراء كالسبانخ والكرنب ذو فائدة كبيرة لصحة القلب، حيث تحتوي تلك الألياف على فيتامين A، وC، وE، وK والتي تساعد الجسم على التخلص من السموم التي توجد داخله بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكاليسوم والماغنيسيوم البوتاسيوم وهي العناصر المصنفة ضمن العناصر الأفضل للحفاظ على قلب سليم.

المكسرات
تحتوي المكسرات على البوتاسيوم والماغنسيوم، بالإضافة إلى أنها تعمل على التقليل من ضغط الدم، بالإضافة إلى ضبط معدل ضربات القلب، وضبط مستوى كوليسترول بالدم.

لمعرفة طريقة عمل سلطة الكرنب و الفواكه و المكسرات من هنا
البنجر
فالدراسات العلمية أثبتت أن تناول عصير البنجر بشكل يومي يقلل من ضغط الدم، ويحتوي على مُركب للبيتالين الذي يعالج التهاب المفاصل والسرطان وفشل القلب.

لمعرفة طريقة عمل عصير التفاح و البنجر من هنا

الأفوكادو
الفاكهة الأمثل للأشخاص المصابين بضغط الدم، فالدراسات العالمية التي نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية أثبتت أن استبدال الدهون المشبعة بثمرة أفوكادو في اليوم الواحد من الممكن أن تحمينا من الإصابة بأمراض ضغط الدم.


لمعرفة طريقة عمل سلطة المكرونة بالأفوكادو و التفاح من هنا
زيت الزيتون
يساعد زيت الزيتون على حماية القلب، والعقل، بالإضافة إلى أنه يقاوم الإصابة بسرطان الثدي أيضا.

لمعرفة طريقة عمل ديب الأفوكادو بالنعناع والثوم وزيت الزيتون من هنا
















avatar
Admin
Admin

المساهمات : 3971
تاريخ التسجيل : 20/04/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://no1no.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى